اخبار العراق الان

الجبوري: امتزاج دماء الشهداء في المعارك دليل على وحدة العراق

الجبوري: امتزاج دماء الشهداء في المعارك دليل على وحدة العراق
الجبوري: امتزاج دماء الشهداء في المعارك دليل على وحدة العراق

2016-01-02 00:00:00 - المصدر: روداو


رووداو - اربيل

ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, اليوم السبت, التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش العرقي في مواجهة تنظيم داعش، عادا اياهم صمام امان للبلد ولوحدته وكرامته. 

وقال الجبوري، خلال كلمه له في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي الشريف التي اقيمت في بغداد،  انه "ليس امامنا الا ان نكمل ذات المسيرة التي بدأتها تلك النخبة الخيرة وتلك الكوكبة من الابطال بالعمل الجاد والدؤوب والسير على ذات النهج" .

واضاف، ان "ما جرى مؤخرا في الرمادي من امتزاج لدماء الشهداء درس على الجميع أن يستوعبه، "موضحا" حينما تسقط قطرة دم من ابن النجف وابن العمارة في الانبار وحينما تسقط قطرة دم من ابن اربيل في الموصل أو يستشهد ابن صلاح الدين في ديالى ففي ذلك عبرة ودليل على ان العراق واحد وان العراقيين متآخين وأن عدوهم واحد".

واكد الجبوري، أن "الإرهاب لا يريد الاستقرار للعراقيين، داعيا الى مزيد من التكاتف لإسقاط دعوات التقسيم والمضي الى وحدة العراق وأمنه واستقراره، وضرورة الوقوف على اسباب نشوء التطرف وتجنب المسلك الذي يعيد الارهاب مرة أخرى".

ودعا رئيس البرلمان العراقي السياسيين وصناع القرار للاعتبار مما جرى والمساهمة في بناء البلد على اسس صحيحة تحفظ وحدته واستقرار العراق.