اخبار العراق الان

من بيع النقانق لعرش اليوتيوب

من بيع النقانق لعرش اليوتيوب
من بيع النقانق لعرش اليوتيوب

2016-01-03 00:00:00 - المصدر: ساسة بوست


مؤمن النوبيFollow @MoamenElby

وول ستريت جورنال علقت بأنه ربح 4 مليون دولار في 2013.

المجلة السويدية اكسبريسن ذكرت أنه ربح 63.7 مليون كرونة أو ما يعادل 7.5 مليون دولار في 2015.

مجلة فوربس وضعته في قائمة أغنى نجوم اليوتبوب بربح وصل لـ 12 مليون دولار.

صحيفة الديلي ميل وصفته بأنه واحد من الشخصيات الأكثر شعبية وتأثيرًا في جيل يوتيوب.

بما يقارب الـ 41 مليون مشترك أصبح يتربع على عرش اليوتيوب.
فيليكس أرفيد أولف كجيللبيرج شاب مولود في السويد وطالب سابق في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا قسم الاقتصاد الصناعي وإدارة التكنولوجيا. بعد الإحساس بالملل قرر فيليكس إنشاء حساب على يوتيوب باسم Pewdie.

وأوضح أن الاسم مؤلف من جزئين:أي  (Pew) صوت شعاع الليزر، و(die)  أي الموت.

29 أبريل 2010 ينسى فيليكس كلمة السر فيقرر إنشاء حساب جديد تحت اسم PewDiePie، بعد إنشاء الحساب يحاول تصوير بعض الفيديوهات لرفعها على القناة، لكن الظروف المادية لم تسمح له بذلك، فيقرر ترك الدراسة بالجامعة.

يبدأ بالعمل على عربة مأكولات (هوت دوج)، لمحاولة كسب بعض المال لتصوير الفيديو، بعد رفض والديه دعمه. الفيديو كان تصويرًا له أثناء لعب ألعاب الفيديو مع تعليقه عليها بطريقة كوميدية. وبدأت قناته على اليوتيوب بالانتشار.

بحلول شهر ديسمبر 2011 وصل المتابعين للحساب لـ60.000 مشترك وبحلول الوقت تضاعف الرقم ليصبح 700.000 مشترك.

في 11 يوليو 2012 وصل عدد المشتركين إلى مليون ليتضاعف الرقم بعد ذلك ليصبح 2 مليون في شهر سبتمبر من نفس العام.

موقعOpenslate  يرتب القناة كرقم 1 على اليوتيوب، وبعد ذلك بشهرين يمضي فيليكس عقدًا مع  Maker Studiosوفي نفس الوقت ينتقل لإيطاليا للعيش مع صديقته بعد أن تعرف عليها عن طريق الإنترنت والتي تعد أيضًا من مشاهير اليوتيوب بـ6مليون مشترك و 446 مليون مشاهدة.

18 فبراير 2013 تصل القناة لـ5 مليون مشترك، وفي أبريل من نفس العام حصل على تغطية إخبارية من نيويورك تايمز بعد وصول القناة لـ6 مليون مشترك.

في مايو 2013 فاز بجائزة Swedish Social Star، وذلك في حفل جوائز نجوم المواقع الاجتماعية بسنغافورة Starcount Social Stars، كما فاز بجائزة أكثر مشاهدة شعبية Most Popular Social Show، وفي يوليو كانت القناة رقم 2 من حيث المتابعة بعدد 10 مليون مشترك.

في 15 أغسطس 2013 تربعت القناة على عرش يوتيوب بعدما تجاوز القناة رقم 1 Smosh، وعلق فيليكس وقتها وقال: “عندما بدأت قناتي في 2010 لم أكن أتخيل أن تكون القناة الأكثر متابعةً على مستوى العالم وأني من الممكن أن أصبح جزءًا من هذا المجتمع العظيم”.

طوال عامي 2012، 2013 كانت القناة الأسرع نموًا في اليوتيوب من حيث عدد المشتركين، وفي 2013 تضاعف عدد المشتركين من 3.5 مليون مشترك إلى 13 مليون مشترك بمعدل مشترك كل 1.037 ثانية.

هذا التفوق جعل المجلة الأمريكية Billboard تعلق أن القناة اكتسبت أكبر عدد من المشاركين، مقارنةً بأي قناة أخري، وفي النصف الثاني من عام 2013 حصلت القناة على  ما يقارب من 1.3 مليار مشاهدة.

في مارس 2014 قام فيليكس بتحديث طريقة إنتاج الفيديو، وفي أغسطس 2014 تم إنتاج التطبيق الرسمي للقناة على أيفون عن طريق Maker Studio.

محصلة عام 2014 وحده، كانت القناة قد جمعت ما يقرب من 14 مليون مشترك جديد وأكثر من 4.1 مليار مشاهدة فيديو. كلا الرقمين كان أعلى من أي مستخدم آخر.

في يوليو 2015، تم توثيق القناة لاستقبال أكثر من 300 مليون مشاهدة شهريا. كما أعلن كممثل صوت في سلسلة الخيالOscar’s Hotel for Fantastical Creatures  المنتجة من قبل Vimeo.

في سبتمبر 2015 أصبحت القناة متفوقة بـ 10 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، كما أُطلقت لعبة للأيفون وأيضًا الأندرويد والويندوز تحت مسمى PewDiePie: Legend of the Brofist.

أكتوبر 2015 قرر نشر أول كتاب له بعنوان This Book Loves You.

رابط الكتاب

شهرة فيليكس جعلته يساعد في جمع التبرعات للأعمال الخيرية مثل حملة المياه الخيرية، وذلك احتفالًا بالوصول لـ10 مليون مشترك، كما تبرع بالأموال لصندوق الحياة البرية العالمية لإنشاء مستشفى جود لأبحاث الأطفال بعد فوزه بلقب ملك ألعاب الويب.

يعيش الآن فيليكس بإنجلترا ويقول إن أحد الأسباب التي تمنعه من الانتقال لـ لوس أنجلوس “أنا أعُامل هناك كشخصية عظيمة، لقد بدأت القناة لأني كنت أشعر بالملل لا لأكون شخصًا مشهورًا”.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

samate.wpengine.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2194