اخبار العراق الان

التحالف الدولي: مقتل المئات من عناصر داعش .. وبروانة ليست في خطر

التحالف الدولي: مقتل المئات من عناصر داعش .. وبروانة ليست في خطر
التحالف الدولي: مقتل المئات من عناصر داعش .. وبروانة ليست في خطر

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة نون الخبرية


أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، الثلاثاء، مقتل المئات من عناصر تنظيم داعش منذ يوم امس، وأن ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة والتي تتعرض لهجوم من قبل عناصر تنظيم "داعش" ليست في خطر، فيما أشار الى أن التحالف الدولي لم ير أعداداً كبيرة من عناصر "داعش" يتجهون من الموصل باتجاه الرمادي.

وقال وارن في مؤتمر صحافي، تابعته وكالة نون الخبرية، إن "تنظيم داعش هاجم قضاء حديثة وناحية بروانة، وقتلنا 100 عنصر منهم عند بدء الهجوم على بروانة يوم أمس، والقوات العراقية قتلت عدداً أكبر من هذا، فيما هرب الاخرون"، مبيناً أن "تنظيم داعش هاجم قضاء حديثة وناحية بروانة اليوم وتجري حرب الان".

وأضاف وارن، "نحن سعداء بقدرة القوات العراقية على صد الهجمات في حديثة وبروانة"، مشيراً الى أن "تنظيم داعش يحاول تغطية هزيمته في الرمادي".

وأكد، أن "بروانة ليست في خطر الان"، متابعاً أن "قوات التحالف لم تر اعداداً كبيرةً من داعش تتحرك من الموصل تجاه الرمادي، قد يكون تسللاً، واذا كانت هناك اعداد كبيرة سنقتلهم بسرعة".

يذكر أن تنظيم "داعش" شن، اليوم الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على قضاء حديثة غرب الرمادي وناحية بروانة التابعة للقضاء من أربعة محاور، بعدها بدأت طائرات التحالف الدولي والطائرات العراقية بقصف ارتال "داعش" قرب حديثة وبروانة، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير مركباتهم.