اخبار العراق الان

اليمن..مجلس الأمن يدعو للتهدئة وغارات في الحديدة وصنعاء

اليمن..مجلس الأمن يدعو للتهدئة وغارات في الحديدة وصنعاء
اليمن..مجلس الأمن يدعو للتهدئة وغارات في الحديدة وصنعاء

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: روداو


رووداو – اربيل

حث مجلس الأمن الدولي الأطراف اليمنية على "استئناف وقف جاد ومستدام لإطلاق النار واحترامه"، مؤكدا ان ذلك "يشكل أهمية قصوى".

وعبر رئيس المجلس، إلبيو روسيلي عن أمله بـ"أن تبدأ الجهات الإقليمية الفاعلة التي لها تأثير على اليمن حوارا وتتجنب أن يكون لهذا الوضع تأثير سلبي".

ميدانيا، نجا محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، ومحافظ لحج، ناصر الخبجي، من محاولة اغتيال إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبهما في مديرية المنصورة شمال عدن، ما اسفر عن مقتل ثلاثة حراس على وجرح آخرين.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي، غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في مطار الحديدة ومواقع أخرى في العاصمة صنعاء، من بينها معسكر النهدين وقاعدة الديلمي شمالي العاصمة.

يشار الى ان وقف اطلاق النار، اعلن في منتصف شهر كانون الاول الماضي، تزامنا مع بدء المفاوضات بين اطراف الصراع اليمني في سويسرا، لكن الهدنة لم تمنع من وقف المعارك المحتدمة في البلاد حيث تمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على مدن وبلدات عدة في البلاد، كما اطلق الحوثيون العديد من الصواريخ البالستية باتجاه السعودية، ومن المقرر استئناف المفاوضات في الرابع عشر من كانون الثاني الجاري.