اخبار العراق الان

جستين ميرام يغيب عن الملاعب خمسة أسابيع

جستين ميرام يغيب عن الملاعب خمسة أسابيع
جستين ميرام يغيب عن الملاعب خمسة أسابيع

2016-01-18 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


16/01/2016

بغداد – علي النعيمي
أجرى جستين ميرام مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم والمحترف في نادي كولومبوس كرو الأميركي، عملية جراحية ناجحة في احد المستشفيات الطبية في مدينة آوهايو لرأب الفتق في أسفل بطنه، مؤكداً أن اللاعب سوف يعاود تدريباته بعد خمسة أسابيع استعدادا للمسابقة الكروية التي تنطلق مطلع اذار المقبل.
وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس : إنه « اتصل هاتفياً باللاعب جستين ميرام للاطمئنان على حالته الصحية بعد نجاح العملية الجراحية لرأب الفتق الذي حدث له مؤخراً والذي يعرف باسم Sports Hernia «.
وأضاف أنه « خلال تدريباته الأخيرة مع ناديه الحالي كولومبوس كرو شعر اللاعب ميرام بألم بسيط في بطنه كلما حاول الركض أو الارتقاء عاليا لينتقل الوجع بعد ذلك إلى أعلى فخذه ما أجبر مدربه بير هالتير على منحه راحة كافية لمعرفة اسباب ذلك «.
ونوه بان « اللاعب ميرام خضع للأشعة السينية واختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي وأظهرت فحوصاته النهائية وجود تمزق في الاوتار السفلى لجدار البطن «، مبينا ان « الجهاز الطبي أجرى له عملية جراحية قبل يومين لرأب الفتق وربط الاوتار بالعضلات الداخلية «.
وكشف عن ان « مهاجم منتخبنا الاول سوف يغيب عن الملاعب لمدة خمسة اسابيع على ان يعاود التدريبات في نهاية شهر شباط المقبل اذ من المؤمل ان يلتحق بناديه خلال المعسكر التدريبي الثاني استعداداً للموسم المقبل حيث سيخوض كرو لقاءه الاول امام تمبرز في السابع من اذار المقبل علاوة على المباراتين الحاسمتين مع اسود الرافدين امام تايلاند وفيتنام برسم التصفيات المؤهلة المزدوجة لكأس العالم 2018 وامم اسيا 2019».
وأشار كوركيس إلى أن «الفتق الرياضي يعد من الحالات الشائعة في الملاعب الكروية وان جميع اللاعبين معرضون للإصابة به « موضحا ان « سبب التمزق كون ان جدار البطن مرتبط بغشاء رقيق قابل للضرر والتلف وليست له علاقة بنوعية التمارين البدنية أو قوة العضلات في تلك المنطقة».