اخبار العراق الان

بن الحسين مخاطباً عبطان : سأزور العراق متى ما جلست على كرسي الفيفا

بن الحسين مخاطباً عبطان : سأزور العراق متى ما جلست على كرسي الفيفا
بن الحسين مخاطباً عبطان : سأزور العراق متى ما جلست على كرسي الفيفا

2016-01-19 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الاثنين، على اهمية رفع مستوى التعاون الرياضي بين العراق والاردن، وفيما دعا رئيس الاتحاد الاردني علي بن الحسين الى حضور افتتاح ملعب مدينة كربلاء الرياضية، بين بن الحسين ان بلاده ستبقى داعمة لمطالب للعراق العادلة.
وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة ، ان "الوزير عبد الحسين عبطان، والوفد المرافق له، التقى اليوم ، الامير علي بن الحسين بن طلال رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، ورئيس اتحاد كرة القدم الاردني، بحضور سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل".
وأضاف البيان ان "اللقاء بحث القضايا المشتركة التي تهم البلدين لاسيما في الجانب الرياضي وسبل تفعيل العمل المشترك ودور وإسهامات الامير علي بن الحسين في تطوير عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والنهوض بأدائه".
وتناول عبطان بحسب البيان "جهود العراق في رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية لاسيما في ظل وجود البنى التحتية والمنشآت الرياضية النموذجية"، مبيناً ان "الوزارة تستعد لانجاز العمل في المدينة الرياضية في محافظة كربلاء التي تعد احد الصروح الرياضية الكبيرة المؤهلة لتضييف المباريات الرسمية وفق معايير ومتطلبات (الفيفا)".
وأكد عبطان على "ضرورة رفع مستوى الاداء بين البلدين"،عاداً، "الاردن الشريك الاقرب الى العراق، ويمكن مد جسور التعاون التي ستسهم في التطور والنماء في جميع المجالات، لاسيما في الشؤون الرياضية والشبابية".

ووجه وزير الشباب والرياضة "الدعوة للامير علي بن الحسين لزيارة العراق وحضور افتتاح ملعب مدينة كربلاء الرياضية"، مبيناً ان "المنتخب الاردني أول من يلعب مباراة رفع الحظر الرياضي".
من جانبه رحب الامير علي بن الحسين بـ"زيارة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى الاردن"، مشيراً الى "اهمية اللقاءات والعلاقات التي تجمع بين العراق والاردن"، مضيفاً "أذ سنبقى داعمين لمطالب العراق العادلة من أجل الوصول الى التطور والنمو والازدهار وتذليل كل العقبات التي تحول دون ذلك".
وبين الحسين ان "المنشآت الرياضية في الاردن ستكون تحت تصرف العراق، ونطمح ان يكون العمل المشترك في المرحلة المقبلة ينسجم مع العلاقة الاخوية التي تجمع البلدين".
وحضر اللقاء رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد والنجم الكروي احمد راضي والامين المالي في اللجنة الاولمبية سرمد عبد الاله ورئيس اتحاد الجودو رئيس اتحاد غرب اسيا سمير الموسوي.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان التقى في العاصمة الاردنية عمان رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد.
وبحث عبطان خلال اللقاء مستقبل الكرة العراقية لاسيما استحقاقات المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كاس آسيا 2019 في الامارات.