اخبار العراق الان

أخشى على لاعبي اليابان من "الغرور"!

أخشى على لاعبي اليابان من
أخشى على لاعبي اليابان من "الغرور"!

2016-01-25 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


25/01/2016

متابعة: فريد عبدالباقي

أكد ماكوتو تيغوراموري مدرب المنتخب الياباني الأولمبي لكرة القدم، على صعوبة لقاء فريقه أمام المنتخب العراقي حامل اللقب وذلك بعد المواجهة المرتقبة بينهما مساء الغد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم (تحت 23 سنة)، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وقال ماكوتو: "إن المنتخب الياباني جاء إلى الدوحة من أجل التتويج بلقب كأس البطولة الآسيوية وهو هدفه الرئيسي من مشاركته الحالية، وقتها سيتأهل الفريق إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية".
واعترف المدرب إن مهمة الفريق الياباني لن تكون سهلة بالمرة عندما نواجه حامل اللقب النسخة الماضية (تحت 22 سنة) والتي جرت منافستها عام 2014 بسلطنة عمان.. مشيراً أنه واثق من إمكانيات اللاعبين في تخطي عقبة العراقيين في المربع الذهبي والتأهل إلى المباراة النهائية.
وكشف ماكوتو قيامه برصد كل كبيرة وصغيرة عن "أسود الرافدين" من خلال مباراته الأخيرة أمام المنتخب الإماراتي والتي انتهت لصالح العراقي (3-1)، بعد ملحمة كروية في وقتها الأصلي والإضافي.
وأشاد المدرب بمستوى فريقه والذي تدرج مستواه مع توالي المباريات.. في الوقت الذي أبدى حزنه الشديد لاهتزاز مرمى فريقه بهدف أمام السعودية في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية.. مؤكداً أنه تحدث مع اللاعبين بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك خلال مباريات كأس آسيا.
وتابع: "إن معسكر الفريق الياباني في الدوحة قبيل انطلاق البطولة الآسيوية ساهم بشكل كبير في تأقلم اللاعبين على الأجواء هنا في الدوحة وهو ما ساعد الفريق على الظهور بصورة مشرفة خلال المباريات الأربع حتى الآن".
وأكد ماكوتو أنه لن يتنازل عن حلمه في الصعود إلى المباراة النهائية، ولكن هذا يتطلب تضافر جهود جميع اللاعبين خلال مباراة الغد أمام "أسود الرافدين"، والتي تعتبر مفترق الطرق بالنسبة لأحفاد "الساموراي".
وبسؤاله عن استمرار مسألة تدوير اللاعبين خلال المباراتين القادمتين في البطولة، أجاب قائلاً: "إن لقاء إيران الأخير في دور الثمانية، كانت لها ظروف خاصة، لاسيما أنه أشرك اللاعبين أصحاب القامة الطويلة للتغلب على طريقة لعب المنتخب الإيراني الذي يعتمد على لعب الكرات الطولية، وهو ما نجحنا في تحقيقه خلال لقاء الأخير واقتناص فوز غال بثلاثية نظيفة".
وجه ماكوتو شكره الكبير إلى جميع لاعبي المنتخب الياباني على أدائهم المميز طوال مباريات البطولة.. مشيراً أن اللاعبين التزموا بتعليمات الجهاز الفني خلال مباريات الفريق في كأس آسيا، حتى نجحنا في تحقيق هدفنا وهو الوصول إلى نصف النهائي.
وأشاد المدرب الياباني بمستواه وأداء المنتخب القطري، مؤكداً أنه من المنتخبات المتطورة في القارة الآسيوية بالنسبة لجيل المنتخب الأولمبي (تحت 23 سنة)، مشيراً أن الفريق قدم مباريات كبيرة في الدور الأول واستطاع تحقيق العلامة الكاملة مثل المنتخب الياباني وهو ما يؤكد أن القطري والياباني هما أبرز المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس البطولة الآسيوية.

وختم بقوله: "أنه يخشى على لاعبيه من الغرور عند مواجهة المنتخب العراقي.. مشيراً أن مباراة الغد لا تقبل القسمة على اثنين، ولهذا علينا توخي الحذر عند مواجهته من أجل تحقيق آمالنا بالوصول إلى نهائي البطولة القارية".

أخر تحديث: 25/01/2016