اخبار العراق الان

السويد توافق على استقبال 600 لاجئ سوري عن طريق الأمم المتحدة

السويد توافق على استقبال 600 لاجئ سوري عن طريق الأمم المتحدة
السويد توافق على استقبال 600 لاجئ سوري عن طريق الأمم المتحدة

2016-03-30 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد


أعلن وزير الهجرة السويدي Morgan Johansson أن بلاده ستستقبل خلال العام الحالي حوالي 600 لاجئ سوري من أصل 1900 شخص ضمن حصة السويد من الأمم المتحدة.

وقال يوهانسون لوكالة الأنباء السويدية TT خلال مشاركته في مؤتمر دولي بجنيف لبحث أزمة اللاجئين السوريين إن بلاده قدمت وعداً للأمم المتحدة بأنها ستزيد بحلول عام 2018 العدد الإجمالي من حصة تلقي اللاجئين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة وبالتالي فإنها ستسعى لأن يصل عددهم لنحو 5 آلاف لاجئ سنوياً.

وأضاف “الحكومة تعتبر أنه من الصعب جداً تجاهل حقيقة استقبال السويد منذ عام 2011 أعداد هائلة من طالبي اللجوء السوريين بلغ نحو 106 آلاف سوري، ولذلك يجب على الدول المشاركة في هذا الاجتماع الدولي عدم نسيان مناقشة ضرورة تحمل المسؤولية المشتركة وإلقاء العبء الأكبر على دول معينة دون غيرها.

ويعقد مؤتمر على المستوى الوزاري في جنيف يوم الأربعاء بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي.

وقالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنها تسعى لإعادة توطين 450 ألف لاجئ سوري يشكلون عشر الأعداد الموجودة الآن في دول مجاورة وذلك بنهاية عام 2018 لكنها أقرت بأنها تواجه مخاوف واسعة النطاق وتسييس للمسألة.