اخبار العراق الان

200 ضابطة كردية ينهين تدريبا عسكريا متقدما

200 ضابطة كردية ينهين تدريبا عسكريا متقدما
200 ضابطة كردية ينهين تدريبا عسكريا متقدما

2016-03-31 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد


أنهت 201 فتاة كردية دورة إعداد الضباط بإحدى الكليات العسكرية في إقليم كردستان العراق، استعداداً للالتحاق بقوات البشمركة.

وأعلن رئيس الإقليم والقائد العام للبشمركة، مسعود البرزاني، عن فتح باب الانخراط بالسلك العسكري للفتيات والشبان دون تفريق.

واستعرض عناصر دورة الضابطات أمام البرزاني، وتم منحهن رتبة ملازم ثان، وشهادات تخرّج من الكلية العسكرية في زاخو بمحافظة دهوك بعد عام من الإعداد.

وقال المدرب بأكاديمية زاخو العسكرية العقيد مسعود صالح، في تصريح صحافي، هذه هي “المرة الأولى التي يتم فيها تخريج مثل هذه الدورة على مستوى العراق وإقليم كردستان”.
وألقى البرزاني كلمة بمناسبة المراسم التي أقيمت الأربعاء، قال فيها إن قوات البشمركة اسمها موضع “فخر حول العالم.. وأثبتت المقاتلات والمقاتلين في الحرب ضد داعش شجاعة أمام العالم، ولا فرق بين مقاتلي ومقاتلات البشمركة”.

وخاطب البرزاني الخريجات قائلاً “أملنا بكن أن تتكاتفن مع إخوانكن في النضال وتثبتن للعالم بطولاتكن”.

وأضاف: “تحصلن على الشهادات بعد جهد مضن لعام كامل، لكنكن ستحصدن النتيجة، لأنها جاءت بجهودكن، وستتمكنَّ من الدفاع عن أرض كردستان… آمل أن تواصلن خدمة شعبكن بنضالكن المشترك مع إخوانكن البشمركة، ولا فرق بينكن وبين باقي إخوانكن من أفراد البشمركة، وآمل أن تختار فتيات أخريات طريقكن والانخراط في السلك العسكري لخدمة الوطن”.