اخبار العراق الان

القنصل الأمريكي في البصرة يعلن دعمه لواقع رياضة المحافظة وتشجيعه السفانة

القنصل الأمريكي في البصرة يعلن دعمه لواقع رياضة المحافظة وتشجيعه السفانة
القنصل الأمريكي في البصرة يعلن دعمه لواقع رياضة المحافظة وتشجيعه السفانة

2016-04-21 00:00:00 - المصدر: المربد


ستيف ووكر يتوسط لاعبي السفانة

أعلن القنصل الأمريكي في البصرة ستيف ووكر، اليوم الخميس، عن استعداد القنصلية لتقديم الدعم المعنوي للواقع الرياضي في البصرة بشكل عام، والى فريق الميناء الكروي بشكل خاص.

جاء ذلك قبيل خوض فريق السفانة مع القيثارة المباراة التي تفصل بينهما وبين المباراة النهائية لدوري النخبة في المدينة الرياضية.

وقال ووكر في تصريح للمربد أن المدة التي قضاها في البصرة جعلته يشعر بالانتماء إلى المحافظة وبالتالي فهو يشجع الفريق الذي يمثل المحافظة، وهو من اكبر المشجعين في القنصلية، وربما في البصرة لفريق الميناء الكروي. حسب قوله.

وبين ان زيارته للفريق وأثناء التدريبات تعد فرصة ذهبية  للتعرف على اللاعبين، وقال انه سيلبس ملابس السفانة برقم 33 الذي أهدي له من قبل رئيس النادي.

بدوره قال رئيس نادي الميناء الرياضي جليل حنون لراديو المربد أن القنصل الأمريكي من مشجعي السفانة وقبل أربعة أشهر اتصل بإدارة النادي لترتيب زيارة للفريق، معتبراً زيارته اليوم دافعا معنويا للاعبين، كما أرسل رسالة إلى المسؤولين في المحافظة لمتابعة فريق الميناء وتلبية احتياجاته باعتباره يمثل البصرة في دوري النخبة.

وعلى صعيد المنافسات، قال حنون أن الاستعدادات تجرى بشكل مكثف بدنيا ونفسياً لتحقيق الفوز لان المباراة تعد الفيصل التي يخرج فيها الخاسر من الدوري، ولابد من الفوز لتحقيق أمل الوصول إلى المباراة النهائية.

من جانبه قال مدير رياضة وشباب البصرة صادق الكناني لراديو المربد أن المديرية ترحب بكل من يشجع ويحضر إلى الأنشطة الرياضية ومنها التي تخص فريق السفانة.

 مشيرا إلى أن المحافظة فتحت أبواب المدينة الرياضية لاحتضان المباريات فيها للدوري العراقي.

كما لفت إلى أن طلبات عدة قدمت إلى اتحاد الكرة لجعل البصرة حاضنة للفرق في مبارياتها لما تتمتع به من مدينة رياضية متكاملة وملاعب جاهزة بأحدث المواصفات.