واشنطن تعاقب أفرادا وكيانات على علاقة بالحوثيين

آخر تحديث 2024-07-18 19:06:08 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس، إدراج12 فرداً وكياناً على صلة وارتباط بالحوثيين، على لائحة العقوبات، فيما أشارت إلىأن المعاقبين الجدد لعبوا دوراً حاسما في تمويل أنشطة مزعزعة للاستقرار يقودها الحوثيون.

وبحسب بيان للخزانة، ترجمته وكالة شفق نيوز، فإن إجراءاليوم شمل  المواطن الماليزي والسنغافوريمحمد روسلان بن أحمد المقيم في إندونيسيا، والمواطن الصيني تشوانغ ليانغ المقيم فيالصين، الذي سهل الشحنات غير المشروعة وشارك في غسل الأموال للحوثيين.

وأضافت أن "شبكة (سعيد الجمل) تواصل توفير عشراتالملايين من الدولارات من الإيرادات للحوثيين في اليمن من خلال شحنها من السلعالإيرانية، بما في ذلك النفط، وهو تيار تمويل يدعم هجمات الحوثيين المستمرة ضدالشحن التجاري في البحر الأحمر".

ونقل البيان، عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخباراتالمالية براين نيلسون، قوله: "يؤكد إجراء اليوم تركيزنا على تعطيل شبكةالحوثيين المترامية الأطراف من الميسرين الماليين والشركات الوهمية والسفن، التيتمكن المصدر الرئيسي لتمويل أنشطة المجموعة المزعزعة للاستقرار".

وتابع نيلسون: "ستستمر الخزانة في تعطيل الجهاتالفاعلة الحاسمة لعمليات هذه الشبكة، فضلا عن قدرة الحوثيين على زيادة زعزعةاستقرار المنطقة وتهديد التجارة الدولية".