أول تعليق رسمي على تسرب 50 ألف زائر باكستاني في العراق

آخر تحديث 2024-07-25 20:30:09 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أعرب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمدالأسدي، يوم الخميس، عن قلقه واستنكاره لتزايد عدد العمالة غير القانونية فيالبلاد، مشيرًا إلى أن الأنباء التي أشارت إلى تسرب حوالي 50 ألف وافد باكستانيللعمل بشكل غير قانوني في العراق، ستكون محل اهتمام وتحقق لاتخاذ الإجراءاتالقانونية المناسبة.

وذكر الأسدي، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "العراقشهد توافد سياح من مختلف البلدان خلال الأيام الماضية ومن بينهم الباكستانيون، إلاأن العديد منهم بدأوا بالانخراط في سوق العمل دون التصاريح القانونية المطلوبة".

وأوضح أن "هذه الظاهرة تؤثر سلبًا على الاقتصادالوطني وتنافسية سوق العمل"، مؤكدًا أن "الوزارة لن تتهاون في اتخاذالإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين".

وشدد وزير العمل، على أهمية "التعاون بين الجهاتالمعنية لضمان تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالعمالة لمختلف الوافدين الأجانبللبلاد"، مؤكداً أن "العراق يرحب بجميع السياح، سواء للسياحة الدينية أوغيرها، من جميع أنحاء العالم، لكنه يشدد على ضرورة احترام القوانين والأنظمةالمحلية".

في الختام، جدد وزير العمل العراقي، التزام الحكومة بـ"حمايةحقوق العمال وتنظيم سوق العمل بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني ويضمن العدالةوالمساواة بين جميع العمال، سواء كانوا محليين أو أجانب".