اخبار العراق الان

مونتيلا: آمل أن يستفيد ميلان من أخطاء الحكام مثل يوفنتوس

مونتيلا: آمل أن يستفيد ميلان من أخطاء الحكام مثل يوفنتوس
مونتيلا: آمل أن يستفيد ميلان من أخطاء الحكام مثل يوفنتوس

2017-03-11 00:00:00 - المصدر: موقع goal


مدرب الروسونيري يكشف عمَّا ينقص فريقه ليصل لمستوى البيانكونيري...

حاول المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي "فينتشينزو مونتيلا" التهدئة من روع لاعبي فريقه الذين انتابتهم حالة غضبٍ شديدةٍ عقب قرار الحكم الإيطالي دافيدي ماسا باحتساب ركلة جزاءٍ مثيرةٍ للجدل في الثواني الأخيرة من مباراتهم أمام متصدر ترتيب السيري آ يوفنتوس، ليسجل ديبالا هدفاً تسبب في فوز فريقه بطريقةٍ دراماتيكيةٍ في آخر لحظةٍ بـ2-1 على الروسونيري في قمة الجولة الـ28 من المسابقة التي يحمل اليوفي لقبها في الأعوام الـ5 الماضية.

ففي تصريحاته لشبكة ميدياسيت بريميوم عقب نهاية اللقاء، قال مدرب الديافولو "لكلٍ منَّا تفسيره لقرار الحكم، ولكنني أود الاعتذار عما حدث -محاولة باكا الاعتداء على الحكم قبل أن يتدخل مونتيلا بنفسه ليمنعه- في نهاية اللقاء، فقط كان خطاً لا يُغتفر".

وأضاف قائلاً "ماسا أخبرني أنه يتحمل مسؤولية اتخاذ قرار احتساب ركلة الجزاء، ورغم أنني علمت أنه كان في وضعٍ لا يسمح له برؤية اللقطة بطريقةٍ واضحة، إلا أنني لا أحبذ الحديث عن الحكام عموماً، رغم كون الأمر صعباً أن أتجنبه في مباراةٍ مثل تلك... لا أحب الحديث عن التحكيم، فلطالما أكَّد لنا الحكام أنهم لا يتبعون لقطة تعويض الخطاً بخطأٍ أخرٍ إن كنتم تشيرون للقطة زاباتا، على الرغم من أن احتساب ركلة جزاءٍ في وقتٍ مبكرٍ يختلف عن احتسابها قـ95".

وأكمل مدرب ميلان مُوضحاً "الشكوى من أخطاء الحكام لن تفيدنا بأي شئ، فيجب علينا أن نحافظ على الهدوء والتركيز وأن نتقبل حقيقة أن الحكام معرضون لارتكاب مثل تلك الأخطاء، "آملين أن تصب في مصلحتنا يوماً ما.

وتطرق مونتيلا لإبراز الفارق بين فريقه وبين البيانكونيري الذي يبدو في طريقه للحفاظ على لقبه المفضل -الإسكوديتو- للعام السادس على التوالي، قائلاً "كانت لدينا الفرصة للتقدم عليهم في ملعبٍ صعبٍ مثل ملعبهم، مما كان سيؤدي لسيناريو مغاير تماماً. عموماً، لقد اكتسبنا ثقةً كبيرةً من الأداء الذي قدمناه ومازلنا في الصراع من أجل التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل. كنا نحتاج لبعضٍ من الحظ للاستفادة من تألق دوناروما في إنقاذ العديد من التسديدات ولاحت لنا بضعة فرصٍ للتقدم في الهجمات المرتدة، إلا أننا لم نستغل تقدم دفاعاتهم بشكلٍ جيد".

واختتم مكملاً "أخرجت باكا رغم تسجيله للهدف لأنه لم يكن في أفضل حالاته البدنية، وكان لدينا أوكامبوس الذي يعد خياراً استراتيجياً جيداً من الناحية البدنية لتعويضه في مركز قلب الهجوم. كان من الممكن أن أجلس هنا للحديث عن مباراةٍ مختلفةٍ للغاية -لو كان ميلان قد استفاد من الفرص التي لاحت له- ولكن هذه هي كرة القدم... الفارق بيننا وبين اليوفي هو أنهم يفوزون دائماً وأنهم يمتلكون فريقاً كبيراً جداً، بالإضافة لامتلاكهم شخصية الفوز التي تأتي من الاعتياد على الانتصارات المتتالية. نحن نعمل على أن نكون مثلهم ونحن مستمرون في التطور على أي حال".