اخبار العراق الان

مصدر مطلع لـ(باسنيوز) : المئات من أبناء عفرين إلى جبهة دير الزور مرورا بمناطق النظام

مصدر مطلع لـ(باسنيوز) : المئات من أبناء عفرين إلى جبهة دير الزور مرورا بمناطق النظام
مصدر مطلع لـ(باسنيوز) : المئات من أبناء عفرين إلى جبهة دير الزور مرورا بمناطق النظام

2018-11-15 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


كانت YPG قد حشدتهم تحت يافطة تحرير مدينتهم

قال مصدر مطلع في عفرين بغربي كوردستان( كوردستان سوريا) اليوم الجمعة إن وحدات حماية الشعب YPG أرسل 700 شاب كوردي من أبناء عفرين إلى جبهات القتال في دير الزور مرورا بمناطق النظام في ريف حلب.

وأفاد المصدر لـ(باسنيوز) أن:« وحدات حماية الشعب نقلت أكثر من 700 عنصر من قواتها من منطقة الشهباء بريف حلب مرورا بمناطق سيطرةالنظام السوري إلى دير الزور للمشاركة بالمعارك هناك».

مشيراً ، إلى أن « هؤلاء الشباب هم من أبناء عفرين كانوا في مخيمات حزب الاتحاد الديمقراطي في تل رفعت وفافين ومناطق أخرى بالشهباء بريف حلب تم تجنيدهم لطرد الجيش التركي وميليشياته من المنطقة».

لافتاً ، إلى أن « هؤلاء الشباب تم نقلهم إلى دير الزور مرورا بمناطق النظام قائلا:« هناك تنسيق بين وحدات حماية الشعب والنظام السوري لعبور أرتال المقاتلين بين الطرفين».
وأكد المصدر ، مشترطاً عدم الكشف عن هويته ، أن« هناك أكثر من 2000 شاب كوردي من عفرين تم حشدهم تحت يافطة تحرير عفرين ولا يعرف وجهتهم حتى الآن».
وتوقع المصدر ، أن " يكون هؤلاء الشباب يتم تحضيرهم لمعارك مفترضة بتل ابيض (كرى سبي) وكوباني و منبج وحروب داعش»، موضحا أن هناك « تحضيرات جدية من قبل كتائب مسلحة من المعارضة يتم نقلها من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون تحضيرا لتلك المعارك».

وأحرز تنظيم داعش تقدما في جيبه الأخير شرقي الفرات أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت على حساب قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي مستفيدا من العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة.

وتكبدت كل من قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش خلال الأسبوعين الماضيين المئات من القتلى والجرحى اثر المعارك المحتدمة بين الطرفين.
وتضم آخر معاقل تنظيم داعش شرقي الفرات بلدات تتبع إداريا لمحافظة دير الزور: الباغوز، هجين، الشعفة، السوسة، أبو الخاطر، أبو الحسن.