اخبار العراق الان

وزير الموارد المائية: الإعلام الحكومي أداة لتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن

وزير الموارد المائية: الإعلام الحكومي أداة لتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن
وزير الموارد المائية: الإعلام الحكومي أداة لتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن

2024-07-29 18:06:02 - المصدر: واع


بغداد – واع
أشاد وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم الإثنين، بأهمية دور الإعلام الحكومي في تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن بإيصال الصورة الواضحة وتسليط الضوء على عمل الوزارة للنهوض بالواقع الإروائي والمائي للبلاد".
وقالت وزارة الموارد المائية- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قسم الإعلام والاتصال الحكومي في مركز الوزارة نظم فعالية لتطوير العمل الإعلامي لملاكات الوزارة وتشكيلاتها، بحضور المستشار الإعلامي لمكتب رئيس مجلس الوزراء عدنان العربي، فيما حضر الفعالية الملاك المتقدم في مركز الوزارة وتشكيلاتها والعاملون في مجال الإعلام في الوزارة وفروعها في بغداد والمحافظات".
وأكد الوزير على، "أهمية الإعلام كعنصر حيوي لخلق التأثيرات والصورة الإيجابية حول إنجازات وعمل الوزارة وتعزيز الثقة بين المواطن والمسؤول"، مؤكدا على، "فعالية الإعلام في زيادة الوعي لدى الجمهور وغرس ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها والحد من رمي الملوثات في مجاري الأنهر".
وتابع، أن "الوزارة جادة بإزالة التجاوزات كافة وتحسين واجهة نهر دجلة في عموم محافظات البلاد وتطوير ضفافه حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني"، موضحا، أن "سد الموصل في أفضل حالاته والعمل مستمر بأعمال التحشية والتقليل من آثار الرشح في السد".
وأشار إلى، "إدخال التقنيات الحديثة لقطاع الموارد المائية ومن ضمنها تقنية اللحاف الخرساني لتبطين المشاريع الإروائية وتعتبر من الخطوات التي حققت تميزا بعمل الوزارة" .
ولفت البيان إلى، أن "المستشار الإعلامي لمكتب رئيس مجلس الوزراء عدنان العربي، أشاد بالمكتب الإعلامي للوزارة وبسرعة إيصال المعلومة بمصداقية للرأي العام وضرورة تقديم الدعم للعاملين في مكاتب الإعلام".