اخبار العراق الان

عاجل

حمل رسالة خاصة من خامنئي.. الكشف عن أهداف زيارة قاآني غير المعلنة لبغداد

حمل رسالة خاصة من خامنئي.. الكشف عن أهداف زيارة قاآني غير المعلنة لبغداد
حمل رسالة خاصة من خامنئي.. الكشف عن أهداف زيارة قاآني غير المعلنة لبغداد

2024-09-18 21:05:09 - المصدر: شفق نيوز


شفقنيوز/ كشف ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، يوم الأربعاء، عن أهدافزيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني غيرالمعلنة إلى العاصمة بغداد قبل يومين.

وقالالقيادي في الائتلاف رسول راضي، لوكالة شفق نيوز، إن "قاآني زار بغداد بهدفتوثيق العلاقة ما بين العراق وإيران بشكل أكبر، خاصة وأن طهران لها مواقف داعمة لبغدادوكذلك الأخيرة لها مواقف مساندة لإيران، وخاصة خلال زيارة الأربعين التي ترك آثاراًإيجابية في نفس المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وقاآني نقل سلام خاص من المرشدإلى الحكومة العراقية".

وأضافأن "قاآني عقد لقاءات خاصة وفردية مع بعض الأطراف السياسية داخل الإطارالتنسيقي وكذلك مع بعض الفصائل المسلحة التي هي خارج سيطرة الحكومة العراقية، وحثهمعلى التهدئة السياسية والعسكرية في العراق، خلال هذه الفترة الحساسة التي يشهدهاالعراق وعموم المنطقة".

وكانمصدر مطلع قد أبلغ وكالة شفق نيوز، أمس الثلاثاء، بوصول قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيلقاآني إلى العاصمة العراقية بغداد، مبيناً أن "قاآني انخرط فور وصوله بعقداجتماعات منفردة ومجتمعة مع قادة الفصائل المسلحة الموالية لإيران".

وأوضحالمصدر؛ أن "قاآني التقى بقادة سياسية وفصائل يتقدمها رئيس منظمة بدر هاديالعامري، والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وقائد كتائب حزب اللهالعراقي حسين الحميداوي وآخرين".

وبحسبمصادر سياسية مطلعة، أبلغت وكالة شفق نيوز، بوصول قائد فيلق القدس الإيرانيالجنرال إسماعيل قاآني إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة غير معلنة ليلالاثنين- الثلاثاء، وعقد فور وصوله اجتماعات منفردة وأخرى شاملة مع قيادات منالإطار التنسيقي والفصائل المسلحة.