اخبار العراق الان

عاجل

الأولى من نوعها.. إطلاق منصة بغدادنا الالكترونية الخدمية

الأولى من نوعها.. إطلاق منصة بغدادنا الالكترونية الخدمية
الأولى من نوعها.. إطلاق منصة بغدادنا الالكترونية الخدمية

2024-10-15 14:55:01 - المصدر: واع


بغداد – واع – وسام الملا
أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات لإدارة التحول الرقمي في العاصمة بغداد، فيما أشار إلى إطلاق منصة "بغدادنا" لتقديم أكثر من 25 خدمة الكترونية للمواطنين عبر الأجهزة الذكية. 
وقال رئيس لجنة الحوكمة الالكترونية والاتصالات في المجلس مثنى العزاوي في المؤتمر الأول للإعلان عن منصة (بغدادنا)- وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "نعلن عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات  لإدارة التحول الرقمي في محافظة بغداد"، مبيناً، أن "هذه اللجنة هي الأولى من نوعها في المحافظة، وتستهدف تبني وإدارة ملفات التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين".
وأوضح، أن "أولى إعمال لجنة الحوكمة والاتصالات هي الشروع بإعلان منصة (بغدادنا)، وهي المنصة الحكومية الرسمية التي ستمثل محافظة بغداد، لتقديم كل الخدمات الكترونياً"، مؤكداً، أن "المنصة ستقدم أكثر من 25 خدمة حقيقية للمواطنين من خلال الأجهزة الذكية". 
وأضاف، أن "هدف لجنة الحوكمة والاتصالات هو بناء حكومة محلية ذكية تقدم خدماتها للمواطنين عبر الأجهزة الذكية، حيث سيتمكن المواطنون من التقديم على الخدمة من خلال منصة واحدة، وتقوم المؤسسات الحكومية باستكمال باقي الإجراءات الكترونياً"، منبهاً، أن "حكومة بغداد المحلية ستتولى رسم السياسات العامة للمحافظة، مع ممارسة دورها في التخطيط والرقابة والتشريع على المؤسسات القطاعية".
ودعا العزاوي، المهتمين كافة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، من لديهم تجربة رائدة في هذا المجال، إلى "زيارة اللجنة والاطلاع على المشاريع وإمكانية توفير الأموال لغرض تبنيها وإطلاقها".