شفقنيوز- أربيل
شهدتمنظومة الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، تراجعاً ملحوظاً فيساعات التجهيز، وذلك نتيجة لانخفاض معدلات إنتاج الغاز من حقل "كورمور"الذي يغذي محطات توليد الطاقة.
ووفقاًللمعلومات التي حصلت عليها وكالة شفق نيوز فقد تراجع إنتاج الطاقة الكهربائية فيالإقليم من 4500 ميغاواط إلى 3700 ميغاواط، مما يعني أن منظومة الكهرباء فقدت نحو800 ميغاواط من طاقتها الإنتاجية الإجمالية، وهو ما أثر بشكل مباشر على استقرارالتيار الكهربائي.
وفيسياق متصل، أفاد مراسل وكالة شفق نيوز في أربيل بأن أحياء المدينة بدأت تعانيفعلياً من نقص حاد في إمدادات الكهرباء الوطنية، مما دفع أصحاب المولدات الأهليةفي العديد من الأحياء السكنية إلى البدء بتشغيل مولداتهم لتعويض النقص وتلبيةاحتياجات المواطنين.

