شفق نيوز- بغداد
أقام ديوان الوقف السني، يوم الأربعاء، شكوى قضائية بحق المحلل السياسي عصامحسين، بتهمة إثارة "النعرات الطائفية".
وبحسب وثيقة مذيلة بتوقيع مدير عام الدائرة القانونية للوقف، وموجهة إلىمحكمة تحقيق الكرخ الثالثة، فإن الدعوى جاءت بسبب "الإساءة والتشهير وإثارةالفتنة والنعرات الطائفية بين أبناء الشعب العراقي مما يؤثر على وحدة وترابط أبناءالوطن الواحد وذلك على برنامج (منى سامي)".
ودعا الوقف بحسب الوثيقة، المحكمة إلى "اتخاذ الإجراءات القانونيةلتحريك شكوى جزائية بحقه".
وقررت هيئة الإعلام والاتصالات، أول أمس الاثنين، إيقاف بث برنامج تبثه قناة"الأولى" العراقية وتغريمها 25 مليون دينار لمخالفته لائحة قواعد البثالإعلامي، فيما قررت منع ظهور عصام حسين والذي ظهر في حلقة البرنامج لمدة 60يوماً.

